تفسير حلم الخصيتين معنى الخصيه في المنام

                                                     

تفسير الأحلام والرؤية

إنه ليس مجالًا للعناية الشخصية وعرض وجهات النظر المجردة ، ولكنه علم قائم بذاته ، بعيدًا عن الأهواء والآراء الشخصية.

غالبًا ما نرى في الأحلام أشياء يمكن أن تزعجنا ويمكن أن تربكنا وقد نكون سعداء بها ، ولكن ليس كل ما نراه هو رؤية نسعى للحصول على تفسير لها ، ولكن من الممكن أن تكون مجرد منتج مخزّن في عقلنا الباطن نتيجة ما نفكر به في الواقع ، وظهر لنا على شكل حلم. أو ربما يكون من عمل الشيطان الذي يقوم بعمله وأهله من وساوسهم في نفوسنا والفرصة في صالحه أثناء نومه.

ما هو الفرق بين الرؤية والحلم؟

من الناحية القانونية  قال رسولنا الكريم أن الحلم الجيد هو من عند الله ، والحلم من الشيطان ، أي أن الحلم يختلف عن الحلم ، لكن الناس العاديين لا يميزون بينهم.

يوجد في عصرنا العديد من مصادر تفسيرات ورؤى الأحلام ، بما في ذلك المصادر الموثوقة ، مثل كتب تفسير الأحلام ابن سيرين ، والتي يستمد منها موقع تفسير الأحلام المصري جميع التفسيرات التي يقدمها لقرائه ومتابعيه يقودهم إلى ما يجب القيام به. عندما يرون هذا أو ذاك ، وليس مجرد تفسير الحلم هو ما نتحدث عنه.

إذا أخذنا رأي عامة الناس وقلنا  أن الحلم هو حلم ، فإننا نحدث فرقًا بين الحلم الذي يحتاج إلى تفسير والحلم الذي لا يجب الانتباه إليه ، بسبب الحلم السيئ الذي يتطلب انقباض القلب ، يجب أن نضعها جانباً ولا نحاول أن نتذكر ، وأن نستنشق ثلاث مرات ونستعين الله من الشيطان الرجيم ثلاث مرات ، وقد قادنا الرسول الكريم محمد (عليه الصلاة والسلام). أما بالنسبة للأحلام التي نراها والتي نشعر بالارتباك أو الأمل ، فهذا ما نحتاجه أن ننتقل إلى مصدر الثقل في تفسير الأحلام لنكتشف ما ترمز إليه والدلالات التي تشير إليها. للحصول على تفسير حقيقي لما رآه الشخص في الحلم ، ربما يكون قد سلك الطريق الخطأ ويعتقد أنه الأنسب ، لذلك يعتبر ملزمًا بتغيير مساره.

تفسير حلم الخصيتين بمعنى الخصيتين في المنام

                                                     

رؤية الخصيتين أو الخصيتين في المنام للفتاة العازبة والمتزوجة والحامل والمطلقة بغض النظر عن ألم الإمساك بالخصيتين أو وقف نمو ابن سيرين

تفسير الخصيتين في المنام

ربما كان تفككهما هو انفصال المرأة عن الصبي ، إذا كان في الحلم شيء يدل على الخير. لأن الخصيتين امرأتان ، والبويضة اليسرى إحداهما ، وإذا رأى أنها انتزعت منه يموت ابنه ولا يولد من بعده. فإن رأى أنه أعطاها لغيره من طيبة روحه ، وكان ذلك واضحاً له ، فيولد له ولد غير ناضج وينسب الولد إلى غيره. إذا رأى أن خصيتيه في يد رجل معروف ، فسيكتسبه ذلك الرجل. إذا كان الشاب شاباً فهو عدوه ، ومن رأى أنه كاذب ، فإنه يستثمر مالاً لا يقدمه أعداؤه.ورأى رجل أن له عشرة ذكور وليس له خصيتان ، فأخبر المقطع عن رؤيته وقال له: يولد لك عشرة بنين ، ولا تولد لك أنثى. وأما شعر العانة ، فإن انحطاطه صحيح في السنة ، وزيادته الثروة والسلطة التي ينعم بها الرجل غير العربي. فإن رأى كأنه نظر إلى شعر عانته ولم يره ، كأنه لم ينبت قط ، فمعنى ذلك حجرًا في ماله أو خسارته. إذا كان لديه الكثير من الشعر حتى تجره في جميع أنحاء البلاد ، فإنه يحصل على الكثير من المال من خلال فساد الدين وفقدان العمر والفروسية. لأن الخصيتين امرأتان ، والبويضة اليسرى إحداهما ، وإذا رأى أنها انتزعت منه يموت ابنه ولا يولد من بعده.فإن رأى أنه أعطاها لغيره من طيبة روحه ، وكان ذلك واضحاً له ، فيولد له ولد غير ناضج وينسب الولد إلى غيره. إذا رأى أن خصيتيه في يد رجل معروف ، فسيكتسبه ذلك الرجل. إذا كان الشاب شاباً فهو عدوه ، ومن رأى أنه كاذب ، فإنه يستثمر مالاً لا يقدمه أعداؤه. ورأى رجل أن له عشرة ذكور ولا خصيتين ، فقص رؤيته في مقطع واحد وقال له: يولد لك عشرة بنين ، ولا تولد لك أنثى. وأما شعر العانة ، فإن انحطاطه صحيح في السنة ، وزيادته الثروة والسلطة التي ينعم بها الرجل غير العربي.إذا رأى كأنه ينظر إلى شعر عانته ولم يره ، كأنه لم ينبت قط ، فمعنى ذلك حجرًا في ماله أو خسارته. إذا كان لديه الكثير من الشعر حتى تجره في جميع أنحاء البلاد ، فإنه يحصل على الكثير من المال من خلال فساد الدين وفقدان العمر والفروسية. لأن الخصيتين امرأتان ، والبويضة اليسرى إحداهما ، وإذا رأى أنها انتزعت منه يموت ابنه ولا يولد من بعده. فإن رأى أنه أعطاها لغيره من طيبة روحه ، وكان ذلك واضحاً له ، فيولد له ولد غير ناضج وينسب الولد إلى غيره. إذا رأى أن خصيتيه في يد رجل معروف ، فسيكتسبه ذلك الرجل.إذا كان الشاب شاباً فهو عدوه ، ومن رأى أنه كاذب ، فإنه يستثمر مالاً لا يقدمه أعداؤه. ورأى رجل أن له عشرة ذكور ولا خصيتين ، فقص رؤيته في مقطع واحد وقال له: يولد لك عشرة بنين ، ولا تولد لك أنثى. وأما شعر العانة ، فإن انحطاطه صحيح في السنة ، وزيادته الثروة والسلطة التي ينعم بها الرجل غير العربي. إذا رأى كأنه ينظر إلى شعر عانته ولم يره ، كأنه لم ينبت قط ، فمعنى ذلك حجرًا في ماله أو خسارته. إذا كان لديه الكثير من الشعر حتى تجره في جميع أنحاء البلاد ، فإنه يحصل على الكثير من المال من خلال فساد الدين وفقدان العمر والفروسية.فإن رأى أنه أعطاها لغيره من خير روحه ، وهذا واضح له ، فيولد له ولد غير ناضج وينسب الولد إلى غيره. إذا رأى أن خصيتيه في يد رجل معروف ، فسيكتسبه ذلك الرجل. إذا كان الشاب شاباً فهو عدوه ، ومن رأى أنه كاذب ، فإنه يستثمر مالاً لا يقدمه أعداؤه. ورأى رجل أن له عشرة ذكور ولا خصيتين ، فقص رؤيته في مقطع واحد وقال له: يولد لك عشرة بنين ، ولا تولد لك أنثى. وأما شعر العانة ، فإن انحطاطه صحيح في السنة ، وزيادته الثروة والسلطة التي ينعم بها الرجل غير العربي.إذا رأى كأنه ينظر إلى شعر عانته ولم يره ، كأنه لم ينبت قط ، فمعنى ذلك حجرًا في ماله أو خسارته. إذا كان لديه الكثير من الشعر حتى تجره في جميع أنحاء البلاد ، فإنه يحصل على الكثير من المال من خلال فساد الدين وفقدان العمر والفروسية. فإن رأى أنه أعطاها لغيره من طيبة روحه ، وكان ذلك واضحاً له ، فيولد له ولد غير ناضج وينسب الولد إلى غيره. إذا رأى أن خصيتيه في يد رجل معروف ، فسيكتسبه ذلك الرجل. إذا كان الشاب شاباً فهو عدوه ، ومن رأى أنه كاذب ، فإنه يستثمر مالاً لا يقدمه أعداؤه.ورأى رجل أن له عشرة ذكور ولا خصيتين ، فقص رؤيته في مقطع واحد وقال له: يولد لك عشرة بنين ، ولا تولد لك أنثى. وأما شعر العانة ، فإن انحطاطه صحيح في السنة ، وزيادته الثروة والسلطة التي ينعم بها الرجل غير العربي. إذا رأى كأنه ينظر إلى شعر عانته ولم يره ، كأنه لم ينبت قط ، فمعنى ذلك حجرًا في ماله أو خسارته. إذا كان لديه الكثير من الشعر حتى تجره في جميع أنحاء البلاد ، فإنه يحصل على الكثير من المال من خلال فساد الدين وفقدان العمر والفروسية. إذا كان الشاب شاباً فهو عدوه ، ومن رأى أنه كاذب ، فإنه يستثمر مالاً لا يقدمه أعداؤه.ورأى رجل أن له عشرة ذكور ولا خصيتين ، فقص رؤيته في مقطع واحد وقال له: يولد لك عشرة بنين ، ولا تولد لك أنثى. وأما شعر العانة ، فإن انحطاطه صحيح في السنة ، وزيادته الثروة والسلطة التي ينعم بها الرجل غير العربي. إذا رأى كأنه ينظر إلى شعر عانته ولم يره ، كأنه لم ينبت قط ، فمعنى ذلك حجرًا في ماله أو خسارته. إذا كان لديه الكثير من الشعر حتى تجره في جميع أنحاء البلاد ، فإنه يحصل على الكثير من المال من خلال فساد الدين وفقدان العمر والفروسية. إذا كان الشاب شاباً فهو عدوه ، ومن رأى أنه كاذب ، فإنه يستثمر مالاً لا يقدمه أعداؤه.ورأى رجل أن له عشرة ذكور ولا خصيتين ، فقص رؤيته في مقطع واحد وقال له: يولد لك عشرة بنين ، ولا تولد لك أنثى. وأما شعر العانة ، فإن انحطاطه صحيح في السنة ، وزيادته الثروة والسلطة التي ينعم بها الرجل غير العربي. إذا رأى كأنه ينظر إلى شعر عانته ولم يره ، كأنه لم ينبت قط ، فمعنى ذلك حجرًا في ماله أو خسارته. إذا كان لديه الكثير من الشعر حتى تجره في جميع أنحاء البلاد ، فإنه يحصل على الكثير من المال من خلال فساد الدين وفقدان العمر والفروسية.

وقال الكرماني إن رؤية الخصيتين تفسر على ثلاثة جوانب: السلام ، الأطفال ، والحياة

رؤية الخصية – يوتيوب

https://www.youtube.com/watch؟v=CXkPdvtmRpo

تفسير الرؤى في الاسلام

علم تفسير الرؤى في الإسلام ، ويسمى أيضًا علم التعبير عن الرؤى أو التعبير عن الرؤى ، هو علم شرعي إسلامي متكامل له أحكام مستمدة من القرآن الكريم والحديث النبوي في المقام الأول وغير معترف به أكاديميًا وهو لا تدرس في الجامعات والمعاهد المعتمدة.

الهدف من هذا العلم هو تفسير الرؤى التي تأتي من الله والتي لها معاني وتفسيرات مفيدة للفرد أو المجتمع في أمور الدين وهذا العالم ، أو ما يعرف بالرؤية الصحيحة أو العادلة ، حسب العقيدة الإسلامية. أهل السنة عقيدة في الجماعة.

الرؤى وتفسيرها في القرآن الكريم

ورد تفسير الرؤي في القرآن الكريم في سورة يوسف بلفظ تأويل الأحاديث فقال تعالى: “وَكَذَلِكَ يَجْتَبِيكَ رَبُّكَ وَيُعَلِّمُكَ مِنْ تَأْوِيلِ الْأَحَادِيثِ وَيُتِمُّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَعَلَى آَلِ يَعْقُوبَ كَمَا أَتَمَّهَا عَلَى أَبَوَيْكَ مِنْ قَبْلُ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ إِنَّ رَبَّكَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ 6″

ومن الرؤي التي وردت في القرآن الكريم :

رؤيا نبي الله يوسف التي عبرها نبي الله يعقوب ، فقال تعالى: “إِذْ قَالَ يُوسُفُ لِأَبِيهِ يَا أَبَتِ إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَبًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ 4″

رؤيا السجينين التي عبرها نبي الله يوسف، فقال تعالى:  “وَدَخَلَ مَعَهُ السِّجْنَ فَتَيَانِ قَالَ أَحَدُهُمَا إِنِّي أَرَانِي أَعْصِرُ خَمْرًا وَقَالَ الْآَخَرُ إِنِّي أَرَانِي أَحْمِلُ فَوْقَ رَأْسِي خُبْزًا تَأْكُلُ الطَّيْرُ مِنْهُ نَبِّئْنَا بِتَأْوِيلِهِ إِنَّا نَرَاكَ مِنَ الْمُحْسِنِينَ 36″،

وجاء التأويل في قوله تعالى:” يَا صَاحِبَيِ السِّجْنِ أَمَّا أَحَدُكُمَا فَيَسْقِي رَبَّهُ خَمْرًا وَأَمَّا الْآَخَرُ فَيُصْلَبُ فَتَأْكُلُ الطَّيْرُ مِنْ رَأْسِهِ قُضِيَ الْأَمْرُ الَّذِي فِيهِ تَسْتَفْتِيَانِ 41″

رؤيا الملك التي عبرها نبي الله يوسف ، فقال تعالى:” يُوسُفُ أَيُّهَا الصِّدِّيقُ أَفْتِنَا فِي سَبْعِ بَقَرَاتٍ سِمَانٍ يَأْكُلُهُنَّ سَبْعٌ عِجَافٌ وَسَبْعِ سُنْبُلَاتٍ خُضْرٍ وَأُخَرَ يَابِسَاتٍ لَعَلِّي أَرْجِعُ إِلَى النَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَعْلَمُونَ 46  قَالَ تَزْرَعُونَ سَبْعَ سِنِينَ دَأَبًا فَمَا حَصَدْتُمْ فَذَرُوهُ فِي سُنْبُلِهِ إِلَّا قَلِيلًا مِمَّا تَأْكُلُونَ 47 ثُمَّ يَأْتِي مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ سَبْعٌ شِدَادٌ يَأْكُلْنَ مَا قَدَّمْتُمْ لَهُنَّ إِلَّا قَلِيلًا مِمَّا تُحْصِنُونَ 48 ثُمَّ يَأْتِي مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ عَامٌ فِيهِ يُغَاثُ النَّاسُ وَفِيهِ يَعْصِرُونَ 49″

الروئ وتفسيرها في السنة النبوية

بدأ علم تفسير الرؤى في الإسلام منذ عهد النبي محمد  ؛ إذ رويت عنه أحاديث في تفسيره للرؤى وتعليم قواعد تفسيرها للصحابة   ، وقد وردت آثار في كتب الحديث تدل على أن الصحابة والصحابيات قد فسروا الرؤى.

قال   : « الرؤيا ثلاثة: منها أهاويل الشيطان ليحزن به ابن آدم، ومنها ما يهتم به في يقظته فيراه في منامه، ومنها جزءاً من ستة وأربعين جزءا من النبوة»

أتى النبي   رجل وهو يخطب فقال: «يا رسول الله رأيت فيما يرى النائم البارحة كأن عنقي ضربت، فسقط رأسي فاتبعته فأخذته ثم أعدته مكانه، فقال رسول الله  :إذا لعب الشيطان بأحدكم في منامه فلا يحدثن به الناس»

أن رجلاً أتى النبي   فقال: «إني رأيت الليلة في المنام ظلة تنطف السمن والعسل، فأرى الناس يتكففون منها، فالمستكثر منهم والمستقل، وإذا سبب واصل من الأرض إلى السماء، فأراك أخذت به فعلوت، ثم أخذ به رجل آخر فعلا به، ثم أخذه رجل آخر فعلا به، ثم أخذه رجل آخر فانقطع به، ثم وصل، فقال أبو بكر: يا رسول الله بأبي أنت والله لتدعني فأعبرها، فقال النبي صلى الله عليه وسلم ” اعبر” قال: أما الظلة فالإسلام، أما الذي تنطف من العسل والسمن فالقرآن حلاوته تنطف، فالمستكثر من القرآن والمستقل، وأما السبب الواصل من السماء إلى الأرض فالحق الذي أنت عليه تأخذ به فيعليك الله، ثم يأخذ به رجل من بعدك فيعلو به، ثم يأخذ رجل آخر فيعلو به، ثم يأخذ رجل آخر فينقطع به ثم يوصل له فيعلو به، فأخبرني يا رسول الله بأبي أنت وأمي أصبت أم أخطأت؟ فقال النبي صلى الله عليه وسلم: “أصبت بعضاً، وأخطأت بعضاً” قال: فوالله يا رسول الله لتحدثني بالذي أخطأت، قال: ” فلا تقسم”».

قال عبد الله بن السلام: «سلطة السلوك علي تعهد النبي فقصتها السلام ، فريت كاني لا رفزه المذكورة دي ستها فخزرتها فستها مسلة دي صفله ولا أرض فالاه لا السماع لا الله رفه ، فقل لي: روح ، نقص: لا شتي دهني ك frf syaby de khlfy frqyt حتى كنوت لا لها فخزت بالرفه ، فقيل المادة: استمسك فاستيقظت فانها لفي ما لم فقسستها علي نبي ، قال: تيلاك الرفزة اسلام ، فظلك المفد مسلة اسلام ، فتلك الرفه رفه فانتل علي الاسلام حتى تيموثي.

نبذة تاريخية عن علم تفسير الرؤى في الإسلام

  • يعد محمد بن سيرين (ت110ھ) هو أشهر من قاموا بهذا العمل من التابعين. قال الإمام الذهبي (ت748ھ) عن محمد بن سيرين في كتاب سير أعلام النبلاء: جاء عن ابن سيرين في التعبير عجائب يطول الكتاب بذكرها، وكان له في ذلك تأييد إلهي.
  • وقد أورد أبو نعيم الأصبهاني (ت430ھ) في كتابه حلية الأولياء وطبقات الأصفياء آثارا وقصصا واردة عنه في تفسير الرؤى.
  • صنف الإمام البغوي (ت516ھ) فصلا طويلا في كتابه شرح السنة (كتاب الرؤيا) تناول فيه العديد من تفسيرات ومعاني رموز الرؤى وكيفية استنباطها من القرآن الكريم والحديث الشريف. ويعتبر هذا الكتاب علامة مهمة في علم تفسير الرؤى في الإسلام.
  • كتب ابن حجر العسقلاني (ت852ھ) كتابا كبيرا كاملا في موسوعته فتح الباري بشرح صحيح البخاري (كتاب التعبير) يتناول فيه بالشرح أحاديث الرسول   في تفسير الرؤى، ويتوسع في رواية آثار مهمة وأراء موثوقة لطائفة من مفسري الرؤى المشهورين (أهل التعبير)، ويشرح مسائل أساسية في علم تفسير الرؤى. ويعتبر هذا الكتاب من الأصول المهمة والمفيدة في علم تفسير الرؤى.
  • وضع ابن قتيبة الدينوري (ت276ھ) كتابا غنيا في تفسير الرؤى أسماه تعبير الرؤيا تناول فيه بعض القواعد الأساسية المسخدمة في تفسير الرؤى بالإضافة إلى تفسيرات لبعض رموز الرؤى المهمة.
  • كتب الشهاب العابر (ت697ھ) كتابا أسماه البدر المنير في علم التعبير تناول فيه بعض فوائد وقواعد وأصول في علم تفسير الرؤى في الإسلام ثم أعقبها بشرح العديد من معاني رموز الرؤى.
  • ذكر الحسن بن الحسين الخلال سبعمائة وخمسين مفسر رؤى في كتابة طبقات المعبرين (غير مطبوع) من المشاهير الذين ضربوا في هذا العلم وأخذوا منه بقسم.
  • نصر بن يعقوب الدينوري (ت 410 هـ) ألف كتاباً للمصطلح قادري (مخطوطة) سنة 397 هـ ، ذكر فيه أن المترجم (مفسر الرؤى) سبعة آلاف وخمسمائة معبر ، لذلك كان مؤلف الكتاب. الكتاب هو طبقة المعربين المختارة ستمائة وترتيبها في خمس عشرة طبقة.
  • لحن عمر بن المظفر بن الوردي (ت 749 هـ) قصائد من ألف آية لخص فيها العديد من أصول علم تفسير الرؤى في الإسلام وتفسير رموز الرؤى ووضعها في كتاب مسبحة الألفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *